اعلان

سرطان المعدة.. أفضل طرق الوقاية والعلاج

سرطان المعدة
سرطان المعدة

يعتبر سرطان المعدة واحدًا من أكثر أنواع السرطانات الشائعة في العالم، لكن على الرغم من هذا، لهذا يشغل هذا المرض بال الكثير من الأشخاص، ويبحث الجميع عن طرق الوقاية منه وعلاجه، إذ يمكن من خلال عدد من النصائح والعادات اليومية الوقاية من سرطان المعدة، وتقليل فرص الإصابة به، والتي أهمها الالتزام بنظام غذائي صحي، مع ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، وتجنب التدخين، وعدد من النصائح الأخرى.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، طرق الوقاية من سرطان المعدة، من خلال عادات يومية في المنزل.

الوقاية من سرطان المعدة

أسلوب غذائي صحي

تأكد من أن كل وجبة تحتوي على الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة، يمكن أن يقلل ذلك من فرصتك في الإصابة بسرطان المعدة، ويعد البرتقال من الليمون والجريب فروت خيارات رائعة للوقاية من سرطان المعدة، ويفضل أيضا الإكثار من تناول الخضروات الورقية التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية، مع تجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات والنشويات المكررة.

ممارسة التمارين الرياضية

ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي خاصة في الصباح من أهم العادات الصحية التي تؤتي ثمارها، ويمكن أن تقلل اللياقة البدنية والحركة والنشاط من خطر الإصابة بأنواع مختلفة من السرطانات والمشكلات الصحية الأخرى.

سرطان المعدة

سرطان المعدة

الامتناع عن التدخين

يعرضك التدخين لخطر الإصابة بأنواع عديدة من السرطانات، بما في ذلك سرطان المعدة، وإذا كنت بحاجة إلى المساعدة في الإقلاع عن التدخين، تحدث إلى طبيبك، ويفضل أيضا تجنب التدخين السلبي والجلوس بجانب المدخنين.

البعد عن الأكلات المدخنة

يؤثر الإفراط في تناول الأطعمة المدخنة أو اللحوم المصنعة على الصحة بشكل عامة والمعدة بشكل خاص، ويمكن أن يؤدي إلى الإصابة بسرطان المعدة.

خسارة الوزن الزائد

قد يكون الأشخاص الذين يعانون من زيادة في الوزن أكثر عرضة للإصابة بسرطان المعدة، لذلك يجب خسارة الوزن الزائد والحفاظ على وزن مثالي لتجنب الكثير من الأمراض المزمنة وليس السرطان فقط.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
السيسي لطلبة الأكاديمية العسكرية: حريصون على تطوير المنظومة التعليمية والتدريبية