اعلان

ابتعد عن هذه المشروبات وقت الإفطار في رمضان.. أبرزها المياه الغازية

الإفطار في رمضان
الإفطار في رمضان

ينتظر الجميع لحظة آذان المغرب في رمضان، من أجل الإفطار عن طريق تناول الطعام والمشروبات الطازجة، لكن هناك أنواع معينة من المشروبات الرمضانية التي يؤدي شربها على الريق بعد الصيام، إلى مشكلات صحية كثير، لذلك يجب تجنب هذه المشروبات والبعد عنها تمامًا، وكسر الصيام على شئ صحي ومفيد، مثل التمر والحليب، حيث إن شرب هذه المشروبات على الريق يؤثر بشكل سلبي على صحة الجهاز الهضمي.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، ابتعد عن هذه المشروبات وقت الإفطار في رمضان، أبرزها المشروبات الغازية.

ابتعد عن هذه المشروبات وقت الإفطار في رمضان

المشروبات الغازية

يؤدي شرب المياه الغازية على الريق إلى الكثير من المشكلات الصحية، على رأسها التجشؤ والامتلاء وارتفاع نسبة السكر في الدم والشعور بعدم الراحة، ومن ثم يجب تجنبها نهائيًا.

الشاي والقهوة

عند شرب القهوة أو الشاي على معدة فارغة، فإن ذلك يزيد من حموضة المعدة، وهو الأمر الذي يؤدي إلى تلف الجهاز الهضمي بأكمله، ويسبب ارتجاع المريء، لذا من الأفضل التوقف عن شرب الشاي أو القهوة على معدة فارغة والانتظار بعد تناول الطعام بساعة أو أكثر.

الإفطار في رمضان الإفطار في رمضان

العصائر الحمضية

تناول العصائر الحمضية، مثل عصير البرتقال والليمون، على معدة فارغة يمكن أن يسبب تهيج المعدة، لأنها تزيد من الحموضة والتهاب المعدة والشعور بالغثيان.

العصائر البودرة

يمكن أن تزيد العصائر البودرة من جرعة الفركتوز في الجسم، وهو الأمر الذي يضع عبئًا على الكبد والبنكرياس للعمل بشكل أكبر، ويجب تجنب أي مشروب بودرة لأنه يحتوي على نسبة عالية من السكر على معدة فارغة، ومن ثم يزيد من مستويات السكر في الدم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل