اعلان

مشروبات طبيعية لعلاج انتفاخ البطن في رمضان.. آمنة وغير مكلفة

انتفاخ البطن في رمضان
انتفاخ البطن في رمضان

يعتبر انتفاخ البطن من المشكلات الصحية الشائعة بين عدد كبير من الأشخاص، خاصة في شهر رمضان، بسبب العادات الغذائية الخاطئة التي يقوم بها عدد كبير من الأشخاص، والتي أبرزها تناول كميات كبيرة من الأكلات الثقيلة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون، وهو الأمر الذي يؤثر على الجهاز الهضمي بشكل سلبي ويؤدي إلى الكثير من المشكلات وأبرزها انتفاخ البطن، ويزداد البحث عن طرق علاج انتفاخ البطن في رمضان، حيث إن هناك الكثير من المشروبات الطبيعية التي تساعد في علاج انتفاخ البطن بشكل آمن وفعال.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، مشروبات طبيعية لعلاج انتفاخ البطن في رمضان، آمنة وغير مكلفة.

مشروبات طبيعية لعلاج انتفاخ البطن في رمضان

شاي الزنجبيل

يساعد الزنجبيل في التخلص من الطعام الموجود في المعدة، بعد تناول الأطعمة، ويساعد أيضًا في الوقاية من الانتفاخات والشعور بالامتلاء، بفضل احتوائه على إنزيم يطلق عليه 'zingibain'، يساعد على تكسير البروتين الموجود في الأطعمة، ما يجعله أفضل على صحة الجهاز الهضمي.

شاي النعناع

يعتبر النعناع أحد أفضل الأعشاب القوية المستخدم منذ قديم الأزل في علاج أعراض الجهاز الهضمي، أبرزها أعراض مثل القولون العصبي وآلام المعدة والإمساك والانتفاخ، يساعد على منع تقلصات العضلات في المعدة والأمعاء.

عصير الفراولة

تحتوي الفراولة على نسبة عالية من العناصر الغذائية التي تساعد في التخلص من الإمساك وانتفاخات البطن، التي على رأسها مضادات الأكسدة وكذلك الفيتامينات والمعادن.

انتفاخ البطن في رمضانانتفاخ البطن في رمضان

عصير الموز

يحتوي الموز على نسبة عالية من عنصر البوتاسيوم، ما يقلل من فرص توازن السوائل الصحية في الجسم، فضلًا عن التقليل من انتفاخ البطن، ويحتوي أيضًا على 3 جرامات من الألياف الغذائية التي تساعد على تحسين حركة الطعام داخل الأمعاء.

عصير التفاح

توجد أكثر من طريقة للاستفادة من التفاح، أبرزها عصير التفاح البارد، يحتوي التفاح على نسبة عالية من الماء كما أنه غني بالبوتاسيوم ما يحافظ على توازن السوائل في الجسم، كما يقلل التفاح من الالتهابات التي تؤدي إلى تهيج القولون، بسبب محتواه العالي من الألياف الغذائية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل