اعلان

معظمها في بيتك..أعشاب طبيعية تساعدك على التخلص من الإنتفاخ

علاج الإنتفاخ باليانسون
علاج الإنتفاخ باليانسون

يعتبرالإنتفاخ من المشاكل الكبيرة التي يتعرض لها الكثير من الناس، وهو الأمر الذي يتسبب في مشكلة كبيرة للعديد من الأشخاص، ويجعل الكثير يعاني من قلة تناول الطعام خوفا من الإنتفاخ، وينتج الإنتفاخ نتيجة لتراكم كميات كبيرة من الغازات داخل البطن، الأمر الذي يتسبب في حدوث مشاكل في التنفس، كما أن إنتفاخ البطن يتسبب في الإحراج للكثيرين، ويجعل الإنتفاخ المصاب به لايشعر بالراحة خاصة مع تواجد الكثير من الناس حوله، ونتناول في التقرير التالي طرق علاج الإنتفاخ بالأعشاب الطبيعية.

علاج الانتفاخ

علاج الإنتفاخ بالأعشاب الطبيعية

هناك مجموعة من الأعشاب تعمل علي علاج الإنتفاخ والتخلص من الغازات ومن أهمها:

- النعناع: حيث يعمل النعناع علي علاج الإنتفاخ بشكل كبير وخاصة إذا تم وضعه علي الشاي.

علاج الانتفاخ بالنعناع

- الزنجبيل: يساعد الزنجبيل في القضاء علي الإنتفاخ والتخلص من الغازات بشكل سريع عن طريق غليه وتناوله ساخن.

علاج الإنتفاخ بالزنجبيل

- الكراوية: تعد الكراوية علاج فعال في مجال الجهاز الهضمي، خاصة وأن الكراوية مضادة للميكروبات وطاردة للغازات، فهي تساعد على طرد الغازات وتعمل على علاج انتفاخ البطن.

علاج الإنتفاخ بالكراوية

- القرع: يعتبرالقرع طريقة شديدة التأثير في القضاء علي إنتفاخ البطن وطرد الغازات الضارة، وذلك لإحتوائه علي فيتامين A والبوتاسيوم والألياف التي تعمل علي تحسين عملية الهضم .

الينسون: نظرا لإحتوائه علي مواد مضادة للتقلصات في البطن، حيث يعمل الينسون على رخي عضلات الجهاز الهضمي، مما يؤدي إلي طرد الغازات وتقليل الانتفاخ ، عن طريق غلي اليانسون وأخذ كوبا منه ساخن، عند الشعور بإنتفاخ البطن.

WhatsApp
Telegram