اعلان

إدارة مستشفي بدراوي بالإسكندرية: لسنا بصدد إطلاق تبريرات للحادث.. والقضية بين يدي النيابة

حريق مستشفي بدراوي بالإسكندرية
حريق مستشفي بدراوي بالإسكندرية

نعت إدارة مستشفي البدراوي التخصصي بالإسكندرية ضحايا الحريق الذي نشب داخل المستشفي صباح اليوم الإثنين، وأسفر عن مصرع 7 حالات مرضي بفيروس كورونا و9 حالات إصابة.

وأكدت إدارة المستشفي، في بيان منذ قليل، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'، أن المستشفي ليس بصدد إطلاق تبريرات أو أحكام حيث أن القضية برمتها أصبحت بين يدي النيابة العامة والقضاء، وتحظي باهتمام خاص من رجال الدولة، داعية أن يرحم الموتي ويتقبلهم عنده من الشهداء ويلهم ذويهم الصبر والسلوان.

وكان قد اندلع حريق هائل صباح اليوم، بوحدة العناية المركزة، المخصصة لعزل مصابي كورونا، بمستشفى بدراوي بشارع محمد نجيب بسيدي بشر، شرق الإسكندرية، بسبب ماس كهربائي بجهاز تكييف.

حريق مستشفي بدراوي.. وكيل "صحة الإسكندرية": لجنة ثلاثية للمعاينة الفنية للمستشفي.. وجميع المصابين حالتهم مستقرة

وأعلنت مديرية الصحة بالإسكندرية، أن حريق مستشفي البدراوى الخاص وقع في الساعة 5:36 دقيقة صباح اليوم، ودفعت هيئة الإسعاف بثمانية عشر سيارة وتم نقل 7 مرضى إلى مستشفى صدر المعمورة لاستكمال العلاج، ونقل 7 متوفيين إلى ثلاجة مستشفى صدر المعمورة بناء على قرار النيابة العامة.

وأضافت المديرية، في بيان لها اليوم، أنه جري تشكيل لجنة ثلاثية من إدارات العلاج الحر والصحة المهنية والطوارئ بمديرية الصحة للمعاينة الفنية للمستشفي، وذلك تنفيذًا لقرار المستشار رئيس نيابة المنتزه الكلية، مؤكدة أن جميع الحالات المصابة جراء الحادث في حالة مستقرة تحت العلاج، ويتم تقديم كافة أنواع الرعاية المطلوبة للمرضي.

وكانت أصدرت إدارة مستشفى بدراوي الخاص، بيانًا عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك' حول تفاصيل الحريق الذي اندلع في فرعها بمنطقة سيدي بشر، موضحة أن حريق نشب داخل وحدة العناية المركزة نتيجة ماس كهربي بأحد التكييفات، وقد تحول الماس الكهربائي في ثوانٍ معدودة إلي حريق هائل لم يتثني لأيٍ من العاملين استيعاب الموقف لاحتوائه نظرًا لسرعة الاشتعال الناتج وذلك بناءً علي أقوال شهود عيان من العاملين بداخل المستشفي.

وأضافت إدارة المستشفي، أنه في خلال دقائق وصلت سيارات قوات الدفاع المدني والإطفاء وسيارات هيئة مرفق الإسعاف وتم التعامل مع الحريق وإنقاذ ما يمكن إنقاذه، كما تواجد محافظ الإسكندرية ومدير أمن الإسكندرية وأعضاء النيابة العامة، فيما تقوم النيابة العامة بالتحقيق في الواقعة وجارِ جرد الخسائر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً