اعلان

الأطباء تعلق على قرار إتاحة مستشفيات الصحة لطلاب الجامعات: لن يرفع الخدمة للمواطنين (خاص)

الأطباء
الأطباء

قالت الدكتورة نجوى الشافعي، وكيل نقابة الأطباء وعضو مجلس الشيوخ، إن إقامة مستشفى لكلية طب خاصة مكلف جدا ميزانيًا ويأخذ وقت لأننا بحاجة لأعداد كبيرة من الأطباء ويكونوا على مستوى على من التدريب وهذا يتم عمله منذ عدة سنوات، حيث يتم عمل تعاقد مثل كلية طب سوهاج أو بني سويف تقوم بعمل تعاقد مع مستشفى عام تابعة لـ وزارة الصحة للتدريب على المرضى.

الطبيب

الأطباء تعلق على قرار الحكومة الجديد

وأضافت وكيل نقابة الأطباء وعضو مجلس الشيوخ، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أنها تعتبر محاولة للخروج من الأزمة لأن قرار إقامة مستشفى مكلف وسيأخذ وقت كبير.

وعن قرار الحكومة بإتاحة مستشفيات وزارة الصحة لطلاب الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة والدولية والأجنبية، رفضت الدكتورة نجوى الشافعي التعليق على القرار حتى تتبين معالمه ويتم توضيحه.

ومن جانبه، أوضح الدكتور محمد عبد الحميد عضو مجلس نقابة الأطباء، أن مستشفيات 6 أكتوبر تتعاقد مع مستشفى قصر العيني مثلا للتدريب حيث يشترط قانون إنشاء الجامعات الخاصة بامتلاك مستشفى لكلية الطب بهدف تدريب الطلاب فيها.

وقال الدكتور محمد عبد الحميد، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، إن قرار الحكومة بتخصيص مستشفيات الصحة لطلاب جميع الجامعات لن يرفع الخدمة الطبية للمواطنين ولن يرفع مستوى الطبيب في التدريب.

إتاحة خدمات المستشفيات لطلاب الجامعات الخاصة والدولية والأجنبية وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه، اليوم الثلاثاء، على وضع معايير لقيام وزارة الصحة والسكان بإتاحة الخدمات المقدمة من المستشفيات التابعة لها لطلاب وخريجي كليات الطب البشري والعلاج الطبيعي والفم والأسنان بالجامعات الحكومية 'الساعات المعتمدة'، والجامعات الأهلية والخاصة والدولية والأجنبية من خارج البلاد.

وقال مجلس الوزراء إن القرار يأتي في إطار بروتوكولات التعاون المبرمة بين الوزارة، وتلك الكليات، حيث تشمل هذه الخدمات برامج التدريب واستخدام مستلزمات التشغيل وصيانة الأجهزة والبنية التحتية بتلك المستشفيات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً