اعلان

"هاتوا الفلوس اللي عليكم".. مهدى عفيفي يكشف لـ"أهل مصر" تفاصيل أزمته مع الـ B.B.C

محررة أهل مصر خلال حوارها مع عضو الحزب الديمقراطي الأمريكي
محررة أهل مصر خلال حوارها مع عضو الحزب الديمقراطي الأمريكي
كتب : سها صلاح

خلال اليومين الماضيين أثار عضو الحزب الديقراطي الأمريكي والمحلل السياسي من أصل مصري مهدى عفيفي، الجدل على مواقع التواصل الأجتماعي والقنوات المصرية والعربية والأجنبية وكذلك الصحف الأجنبية، أبرزهم صحيفة التايم البريطانية التي دعمته بشدة في أزمته ضد قناة الـ'بي بي سي' العربية، التي لم تدفع مستحقات 'عفيفي' منذ عامين.

'أهل مصر' حاورت 'عفيفي' ليوضح تفاصيل الأزمة الحالية ولماذا اضطر لعمل فضيحة للقناة المعروفة على الهواء مباشرة، خلال مداخلة له للتعليق على الأزمة بين روسيا والغرب حول أوكرانيا، أظهر خلالها على الشاشة ورقة تظهر مطالبته المسؤولين في القناة، بمستحقاته المالية، بينما ردت المذيعة بالقول: 'أستاذ مهدي هل تعتقد أنه يهم المشاهدين الآن ؟.. أقدر ما تقوله لكن للأسف'، والتي لم تكن هذه أول فضيحة لها.

قال مهدى عفيفي المحلل السياسي وعضو الحزب الديمقراطي الأمريكي أنه منذ عام 2019 لم يتلق مستحقاته المالية المتأخرة من القناة نظير ظهوره علىها في مداخلات نشرات الاخبار التي احياناً تمتد لساعتين.

واضاف في تصريحات خاصة لـ' اهل مصر' انه يعمل في المجال السياسي منذ 30 عام والظهور في الميديا فرض عليه بعد احداث 11 سبتمبر، وانه منذ 3 اعوام تلاعبت قناة البي بي سي في دفع المكافآت وهي عبارة عن اتفاق بين الضيف و القناة وذلك يحدث مع عدة قنوات اخرى على مبلغ معين على الظهور ومن المفترض ان تدفع القناة خلال 30 يوم او 60 يوم حسب الاتفاق وهذا ليس مصدر الدخل الخاص بي وهذا للتوضيح، فأنا اعمل مستشار تكنولوجيا، لكنه حقي لاني اقوم بوضع وقت ومجهود ومتابعة لآخر الاخبار العالمية والعربية وهذا ليس بالأمر السهل، والآن وصل المبلغ المستحق لي من الـبي بي سي لأكثر من 10 آلاف دولار.

وأكد أنه لم يفعل ذلك إلا عقب محاولته الكثيرة في التواصل معهم أكثر من مرة دون جدوى ووجد تلكؤ وعدم استجابة منهم، واستحداث أخطاء بسبب البنك، ولم تكن توجد أي أخطاء، بقوله:' لذلك قررت فضح هذه القناة المسمومة، والتي أعلم تحيزها ضد الدول العربية، وأن تعلم احترام الرأي والرأي الآخر، وأن أظهر في أي قناة، المهم الثبات على المبادئ الخاصة بي'.

واختتم: 'ادعو جميع الضيوف لعدم التقاعس والمطالبة بمستحقاتهم، وعدم الخوف لأننا أصحاب حق'.

البي بي سي تخرج بإعلان بعد الفضيحة

بعد الازمة الحالية التي مرت بها القناة اعلنت في بيان مقتضب لها على صفحة الخاصة بها في موقع التغريدات الصغيرة 'تويتر' قائلة:' نرجو من كل الضيوف التي لم تصلهم مستحقاتهم او الذين نتواصل معهم حتى الآن الاتصال بنا على العنوان البريدي التالي:

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر