اعلان

شيف مصرية صينية توضح الفرق بين الزلابية في بكين والقاهرة

الزلابية الصينية
الزلابية الصينية
كتب : سيد محمد

المحتويات

التوفو

الزلابية الصينية

توجد بعض الأطعمة الصينية التي تحمل مسميات تتشابه مع نظيرتها المصرية ولكن تختلف عنها اختلاف كامل في الطعم، وفي طريقة العمل وستكشف السطور القادمة عن أبرز تلك الوجبات.

التوفو

التوفوالتوفو

كشفت آمال أحمد، الشيف المصرية الصينية، وزوجة صاحب مطاعم صينية بالقاهرة، أنه توجد أنواع تتشابه في الاسم مع الأطعمة المصرية ولكن تختلف بشكل كلي، يوجد شيء مشهور عند الصينيين اسمه الدوفو، في اللغة الصينية دوفو، وفي الإنجليزية توفو، وهو من القمح مثل العيش المصري والصينيين يصنعونه بأيديهم ويتطلب يوم كامل كي يجهز ويطبخ مع عناصر ومكونات أخرى.

الزلابية الصينية

الزلابية الصينيةالزلابية الصينية

وأكدت أحمد في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن الزلابية الصيني اسمها jiaozi، وهي لا تمت للزلابية المصرية بصلة، لأن عجينة الجيا و دز تكون متماسكة بداخلها لحمة مفرومة نيئة، ولكن الزلابية المصرية خفيفه وتقلي داخل الزيت كاملة ويوضع عليها سكر او شيكولاتة.

بينما الزلابية المصرية، فيوضع الدقيق في وعاء عميق، ثمّ اضف إليه النشا، والخميرة الفورية، والسكر والفانيلا، ثمّ قلّب المكوّنات وأضف الماء بالتدريج للحصول على عجينة طرية وسائلة، غطِّ الوعاء واترك الخليط ليتخمر، وضع الزيت في مقلاة عميقة ثمّ سخنه، بلل ملعقة بالزيت وشكل الزلابية بها ثمّ اقلها بالزيت الحار، حرك الزلابية بالزيت إلى أن تحمر وتصبح مقرمشة، ضع الزلابية بالشربات ثمّ صفيها وقدمها ساخنة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: استيراد مصر من السيارات تجاوز 4 مليارات دولار