اعلان

«التعاون الإسلامي»: الإسلام يعترف بحقوق المرأة ويشهد التاريخ على إسهاماتها

الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي
الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي

قال الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، إن الإسلام يعترف بحقوق المرأة ويشهد تاريخه على مساهمتها ودورها في النهوض.

دور المرأة

وأكد العثيمين، خلال فعاليات الدورة الثانية الاستثنائية للمجلس الوزاري لمنظمة تنمية المرأة، أن النهوض بدور المرأة في مجتمعاتنا أصبح ضرورة في ضوء التقدم الحادث في العالم من حولنا، مشيرًا إلى أن المرأة تلعب دورا هاما في المجتمع وفي تعزيز التنمية المستدامة لذلك لا بد من تنمية مهاراتها على كافة الأصعدة.

اسماء الحضور

وحضرت كل من الدكتورة مايا مرسي، والدكتور يوسف بن أحمد العثيمين الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، والسفير إيهاب فوزي نائب المديرة التنفيذية لمنظمة تنمية المرأة، وبحضور الوزيرات والوزراء ممثلي الدول الأعضاء بمنظمة تنمية المرأة.

المؤتمر

كما نقل الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي التهنئة من بلاد الحرمين الشريفين المملكة العربية السعودية رئيس القمة الإسلامية ودولة مقر منظمة التعاون الإسلامي إلى الدول الأعضاء في منظمة تنمية المرأة على ميلاد هذه المنظمة الواعدة، مشيرًا إلى أن هذا الحماس بإطلاق المنظمة وبدء عملها سوف يقودها لما هو أفضل.

وقدم الأمين العام جزيل الشكر للمملكة العربية السعودية، دولة مقر منظمة التعاون الإسلامي، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، رئيس القمة الإسلامية، وسمو ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، على الدعم السخي الذي تتلقاه المنظمة وأجهزتها لتضطلع بمهامها في تعزيز العمل الإسلامي المشترك.

إشادة بالشعب المصري

وأشاد العثيمين بشعب مصر وقيادتها برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي على الجهود التي قاموا بها لعقد هذه الدورة الثامنة للمؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي للمرأة وإنشاء منظمة تنمية المرأة وهو دليل على دعم مصر لتمكين المراة والحفاظ على حقوقها، مشيرًا إلى أن هذا أول اجتماع وزاري يعقد حضوريا للدول الاعضاء منذ دخولها حيز التنفيذ، مؤكدا ثقته في أن مصر لن تألوا جهدا ودعما لتمكين المرأة بدعم من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

WhatsApp
Telegram