اعلان

يحارب التجاعيد الشيخوخة.. فوائد غير متوقعة للكركم

يحارب التجاعيد الشيخوخة.. فوائد غير متوقعة للكركم
يحارب التجاعيد الشيخوخة.. فوائد غير متوقعة للكركم

يعمل الكركم علي حل العديد من المشكلات البشرة التي يعاني منها الكثير من النساء، كما يعمل على توحيد لون الوجه، وتنظيفه، وترطيبه، وعلاج البثور التي قد تظهر عليه، وفي السطور التالية يستعرض 'أهل مصر'، كيفية استخدام الكركم للبشرة.

1 - يعالج حب الشباب

1ـ يساعد الكركم علي التخلص من حب الشباب وأنواع البثور و من المشكلات أخرى حيث يحتوي على الخصائص المضادة للالتهابات الموجودة في البشرة .

2 - يحارب التجاعيد والشيخوخة

يعتبر الكركم من العناصر الإيجابية للبشرة و علاج تجاعيد الوجه والخطوط الرفيعة، كما يحمي الجلد من الجذور الحرة التي تسبب الشيخوخة بشكل مبكر .

3 - يعمل على ترطيب وتنظيف البشرة

يساعد الكركم في حصولك علي بشرة بالنضارة والنقاء ويعمل كمضاد للبكتيريا والجراثيم، بفضل احتوائه على فيتامين هـ الذي يساعد على ترطيب البشرة وتنشيط خلاياها وتنظيفها .

4 - يساعد الكركم علي تفتيح البشرة

يعمل الكركم علي قضاء اسمرار البشرة كذلك يساعد على التخلص من البقع الداكنة كما أنه يخلص البشرة من حروق الشمس، التصبغات والألوان غير المرغوب فيها، كما يعمل الكركم على توحيد لون البشرة، بالإضافة الى علاج الهالات السوداء حول العينين وحصولك علي أفضل بشرة صافية. كيفية استخدام وصفة الكركم للبشرة

1 - أستخدمي الكركم مع الفلفل الأسود

هذه الوصفة تعمل على محاربة تجاعيد البشرة كل ما عليكي هو مزج ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الأسود مع ملعقة صغيرة من الكركم ثم ضعي الماسك على وجهكِ لمدة 15 دقيقةكرري هذه الوصفة بشكل يومي.

2 -أستخدمي الكركم مع العسل واللبن

يساعد هذه الوصفة فتخلص من الهالات السوداء كل ما عليكي هو مزج ملعقة من الكركم مع ملعقتين من اللبن، وملعقة من العسل لمدّة 15 دقيقة لتفتيح منطقة حول العينين وجعلها مشرقة و أستخدامها بشكل يومي .

3 - أستخدمي الكركم مع الزبادي

هذه الوصفة تساعد في ترطيب البشرة كل ما عليكي هو هو مزج ملعقة من الزبادي مع 1/2 ملعقة من الكركم وحبة من الليمون المبروش وملعقة من المياه.طبّقي الماسك على وجهك لمدّة 10 دقائق ولها نتيجة رائعة .

4 - أستخدمي الكركم مع دقيق الحمص

تساعد هذه الوصفة لتوحيد لون البشرة كل ما عليكي هو مزج ملعقتين من دقيق الحمّص مع 1/2 ملعقة من الكركم و1/4 كوب من الحليب جيداً، طبّقي القناع على وجهكِ لمدّة 20 دقيقة ولها نتيجة رائعة .

5 - أستخدمي الكركم مع زيت الزيتون

هذه الخلطة تعمل على شد البشرة يجب عليكي بمزج القرفة والكركم مع زيت الزيتون، ثمّ أضيفي الملح وامزجي المكوّنات جيداً.قومي بفرك البشرة بهذه الخلطة لبضع دقائق وكرري هذه الوصفة بشكل متكرر للحصول على بشرة صافية وخالية من المشكلات عديدة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة